المشاركات

عرض المشاركات من يناير, ٢٠٢٣

تمهلي لا ترحلي.. الشاعر...أحمد بالو

صورة
تمهلي لا ترحلي زهور قلبي تئن وخميلة الشعر تاهت عبر محيط خواطري سلمتك براعم الدرب فسيري كيفما تشائين لا ترحلي تمهلي خزائن الشوق نادت حواء طيور الكون عادت تبحث عن سرب العشاق وحور العين والجميلة تمهلي فأنا تائه بالحب زيديني من يراع البوح في منهل الشهباء بردى سقى لهيب الوجد والقمر زحف بحثا عن حواء تمهلي للتو توقف قلبي ليطبع معشوقة الحروف على قضية مجنونة لا ترحلي يا ليلى الشهباء فأنا أدمنت هواك أحمد بالو سوريا

أنا إنسان ..الشاعر... عبد الصاحب إ أميري

صورة
أنا إنسان عبد الصاحب إ أميري  ------------------------------- حين ينصب الليل خيامه،، ويعمّ الظلام  تحكم البيوت أبوابها،،،  لتهدأ وتنام  أغلق المنافذ  كلها خلفي،،  لا أحد يدخل،، لا أحد  يخرج،،،  لا أحد يشتت فكري  حتى زوجتي  وأولادي لأكون  وحدي،، اتأمل  (فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَـٰذَا بَاطِلًا سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ) أتأمل نفسي من أنا؟  من كنت،،،؟  ومن أكون،،؟  ومن أصبحت في عصري؟  عصر، أختلت فيه العقول،،  والميزان لم يعد من الأصول  أنا إنسان أنا خلقني ربي (في أحسن تقويم) الأ يكفي،،؟  أنا من قال الباري عني (وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلاَئِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الأَرْضِ خَلِيفَةً)  ألا يكفي،،؟   أنا خليفة الرحمن  أنا إنسان شرف  لي ووسام لماذا أهان،،؟  لماذا إسحق بالأقدام،،؟  لماذا أكون درعاََ، لمن يعبدون الأصنام،،؟  لماذا في سوق الرقيق أباع بأرخص الأثمان،،؟  المسؤول من،،،؟ عبد الصاحب إ أميري

غنائيات في مواسم الحب.. الشاعر.الهادي العثماني

صورة
 غنائيات في مواسم الحب             ----------------------------- اذا ما التقينا، تصلّي بدرب اللقاء القلوب ويشرق فجرٌ، وفي ظلمة الليل يخضرُّ عطرٌ ويشدو على راحتينا القمرْ هم العاشقون  تساقوا كؤوس المدام الحلال وغنوا لفرح اللقاء الأغــرْ تسامروا ليلًا  تقاسموا عشقًا تساموا مع الشوق، طال السهرْ هم العاشقون تهادوا وعودا،  تهادوا ورودا، وباقات شعرٍ،  وأحلام عمرٍ وداعبوا لحنا فغنّى الوتـرْ هم العاشقون تلحّفوا ليلا ستار الظلامْ وساروا معا في دروب الغرامْ فداعب كفّ النسيم الـقـمـرْ فيا ليل غنّ مع العاشقينْ ورتّل لنا سورة الصابرينْ لعل الحنين اذا ما انفجـرْ يضمّد فينا جراح السنين يعالج ضيم الفؤاد الحزين فنمنح القلب خضر الاماني ونمنح الحبّ باقي العمــــرْ                    الهادي العثماني /تونس

الشاعره.. ليلى المرّاني

صورة
 ليلى المرّاني/ من العراق من قصّة قديمة لا أدري متى كتبتها،إذ استحالت الأوراق إلى لون ترابيّ أصفر , والكلمات متراكبة بعضها فوق الآخر , استطعت أن أحصل على هذا المقطع الصغير منها ــــــــــ { أوّل يوم لي في المدرسة , كنت مرتعبا كما أنا الآن.. أطلقت ساقيّ أعدو خلف أمّي التي تركتني مسرعة لتلحق بدوامها، كنت ألهث ككلب صغير اختطفوه من حضن أمه الدافىء, أشرب دموعي التي انهالت بسخاء وأنا أصيح بصوت مخنوق.. لم تسمعني، كانت مسرعة، وربما سمعتني، ولكنها سدّت أذنيها عن سماع بكائي وتوسلاتي، يد قويّة هوت على كتفي واقتادتني بهدوء خلف الأسوار العالية، بقيت طوال ذلك اليوم أبكي.. كرهت أمي التي تركتني وحيدا , عاجزًا مع هذا الغريب الذي لن أنسى ملامح وجهه وهو ينظر إليّ هازئا بشماتة لئيمة.. عينان صغيرتان مدوّرتان , أنف طويل محدّب محفور من الجانبين كأنف الصقر , وشعر منكوش لم يرَ الماء والمشط منذ شهور! شعرت برجفة تهزّني وأنا أسير معه كالحمل يساق إلى المسلخ ـــ أمك أوصتني بك فاحذر.. لن تستطيع الهرب ما دام جواد يحرس الباب . إذن فهو الجلّاد الذي وضعتني أمي بين يديه.. من يومها حملت كرها في أعماقي للمدرسة وللأسوار الع

طَرْحٌ في الميراثْ...كلمات /أ. هدى مصلح النواجحة

صورة
طَرْحٌ في الميراثْ طرحٌ وفي طرح الإلهِ قضاءُ إن قال ربي ما لنا أهواءُ قولُ الإلهِ شريعةٌ وصريحةٌ يقضيْ بها البُلغاءُ والعقلاءُ دربٌ من الإحقاقِ بينّهُ الهُدىْ فيما ينال ُالزوجُ والأَبناءُ إنْ كانَ مالٌ أو عقارٌ خِلفةً من بعدِ ديْنِ وصيُةٍ إرجاءُ ثلْثانُ أو ثلثٌ وربعٌ ضِعفهُ سدْسانُ سدسٌ قسمةٌ عصماءْ حقُ اليتيمِ لمن تولى أمرهُ حقُ اليتيمِ من الميراثِ وفاءُ والأختُ تأخذُ نصفَ حقِ أُخيِّها إن فارق الأحبابُ والآباءُ وللبناتِ من الميراثِ نصيبهنْ إياكَ مَنْعُ الحقِ فيه بلاءُ واعمل بقول الله مهما كُدِسَتْ كلُّ الفَقَاتِ عليكَ والأرزاءُ تنجو من النار السعيرِ بزؤمِها والجنةُ الفيحاءُ فيها لقاءُ والمالُ ينمو والسُلالةُ تهتديُ والعيش يسرٌ والحياةُ نماءْ يا من حفظت الله صنتَ مخافةً في يسر دين الله فيه رجاءُ كلمات /أ. هدى مصلح النواجحة أم فضل 31 /1 /2023

*عربة الإنتظار *بقلم الشاعر..علي شمس الدين

صورة
 *عربة الإنتظار * تركض خيول العمر فوق رمال الوجع تجر عربة فارغة متسربلة بخشب الوقت تدور تجاعيد عجلاتها حول أشواك الصبر على وقع صهيل فؤاد  يلوح وريده بأنامل على مرآى وجه قدر عابس يمر أمامه من دون يدين تصافح مهد أمنيات مازالت نائمة فوق وسادة غيمة لم تطأ سيقانها أرض واقع منذ الرؤية الأولى في عين حلم أبى الركوب بين أحضان عربة لم تعانق ذراعيها سوى صحراء الخيال علي شمس الدين

من حقولِ الياسمينِ...المهندس : سامر الشيخ طه

صورة
من حقولِ الياسمينِ نقطفُ الشعر  طريَّاً ناضجاً مثلَ حبَّاتٍ من اللؤلؤِ والدرِّ الثمينِ    *********** وكما تفعل فينا  آلةُ تعزف لحناً راقياً وكما تفعل فينا بحةُ الناي الحزينِ تصدر الآهاتُ من أشعارنا تملأ الأرض شجىً من ألمٍ وبكاءٍ وأنينِ   **********" في حديث الياسمينِ غصَّةُ من مدن الشام تجلَّت  في تباريحٍ من الشعر وفيضٍ من حنينِ غربةٌ  نحن نعيش اليوم  في داخلنا في بلادٍ نحن فيها منذ آلاف السنينِ      *********** وشجيراتٍ تدلَّت فوق جدران المباني لم تزل تعبق بالعطر ففيها من شذا العطر معينٌ من معينِ ********** إنها الشامُ عروس الشرق تزهو يبنيها من أجادوا الشعر بوحاً راقياً في كل حينِ إنه الشعر الذي نكتبه في نوادينا حديثاً شائقاً مثل حديث الياسمينِ                         المهندس : سامر الشيخ طه

التراث ومحفظة التاريخ.. الشاعر..د عبد الحميد ديوان

صورة
 وجهة نظر     التراث ومحفظة التاريخ يبدو أن محفظة التاريخ قد تحطمت أقفالها في هذا العصر،وتناثرت منها مخطوطات العصور القديمة..وكأن هذا العصر مكتوب عليه أن يدوًن على جبهته القرون الحضارية العربية القديمة دون الالتفات إلى عصرنا الحالي. ولو سألني سائل ماالذي يدعوك إلى مثل هذا القول،وكيف تتجنًى على عصرٍ باكمله من خلال رؤية لك قد تكون ناقصة. فأجيب وكلي أمل أن تكون إجابتي خاطئة . إن العصور تُذكر بمآثرها وإنتاجها،أدبيأ كان أم علميأ. فمن الناحية العلمية ستكون إجابتي خاطئة لأنني لا املك ناصية العلم لاقدر شيئا منه،أما في الأدب فهذا مجالي. وفي كل الأحوال الأمر متروك لتقديركم أيضاً. ومع ذلك فلن أطلق حكمأ جازمأ في هذا الأمر،بل سأتركه لكم كي يدلي كل واحد منكم برأيه لعلنا نصل إلى حكم عادل على ما نحن فيه. وعندما أطلق حكمي على عصرنا فإنني لا أقصد بذلك النصف الأول من هذا العصر.فقد ظهر في النصف الأول من القرن العشرين.مجموعة من الأعلام في الأدب والتاريخ انتجوا لنا جملة من الأعمال الابداعية والتي سجلها لنا التاريخ في صفحاته ناصعة بيضاء يتباهى بها وبمبدعيها التاريخ نفسه. ونحن لاتحتاج إلى ذكر اسماء أعلام تلك

قلق... الشاعر...د عبد الحميد ديوان

صورة
 قلق _______________________ ليلٌ يُظلّل مهجتي فأضيع في بحر الخشوع هربت ليالي الحب مِن قلبي وأطفأت الشموع ذبلت أزاهير الهوى وتحطم الفرح النجيع سكنت نُسيماتُ الرضى في صوتها الزاهي البديع همٌّ يطول صبابتي ويلفني ليلٌ ولوع يا مَنْ ينير الدرب في أيام حزني هل رجوع أضحت أزاهير الصِّبا عطشى لأيامٍ تضوع الصمت يسكن وحشتي ويحطم الفرح المنيع فأظلّ أرنو.للهوى أشكو له حزني المريع ضاعت أماسي بهجتي فالقلب منها لايضوع واستمسكت لجج النوى فالنفس من وجدٍ تضيع أصبو إلى حلمٍ قضى وَمضى به فيض الدموع لكنّ أيام الّلقا تاهت مع الحلم الصريع يامن يلوم صبابتي إن الهوى يكوي الضلوع والنفس تسمو للعُلا لكنَّها تخشى الوقوع أرجو لنفسي منفذاً من ذلك الشوقِ المنيع حتى تؤوبَ صبابتي وأكفكف الدمع الصريع د عبد الحميد ديوان

أذهبي وتجملي... الشاعر..أحمد بالو

صورة
 أذهبي وتجملي ما عدت أحتمل الانتظار لتبقي معي ليلا ونهار على شرفة القمر أكتب ملايين الكلمات طيفك مترسخ في ذهني لن أدعك تبتعدين أو تفكرين بالرحيل مكانك بين النجوم ألبسي فستانك الأسود جهزي قالب الكاتو ودعي قارئة الفنجان تقول  وأجلسي على عرشك  في موكب النجوم عاشق أنا للشهباء أيتها الأميرة الشرقية  لأكون قلبك النابض أذهبي وازحفي ببحر القصيدة تمددي على بساط اللهفة واكسري فنجان الذاكرة لأصورك كمعزوفة بيانو هو ذا الشوق يناديني رقصت على ألحان الربيع وأربعينية الشتاء تصفعني أصحو على دبيب البوح أرتجف ملتحفا بالقوافي أحلامي كحدائق بابل  من هامش الأنوثة أمضي  بانتظار عودة الأميرة مطر ومظلة و دفاتر تنتظر قدومك ساحرتي أحمد بالو سورية

لغتنا الجميلة... الشاعر... خالد خبازة

صورة
 لغتنا الجميلة في الشعر العربي في الحشو المفيد .. و الحشو غير المفيد لفت نظري من خلال مطالعاتي لقصائد العديد من شعرائنا في الشبكة العنكبوتية .. و من خلال  متابعاتي و أنا رئيس لبعض لجان التحكيم ..في عدد من المنتديات الأدبية ..أن كثيرا منهم .. و مع احترامي للجمبع .. لم تكن  تخلو قصائدهم و اشعار بعضهم  .. من الحشو الزائد الذي لا فائدة منه .. و لا طائل .. و كان بامكانهم أن يتخلوا عنه و بسهولة .. بالرغم من أن هناك من الحشو ما يمكن اعتباره  جميلا و مفيدا للمعنى في البيت لذا .. فانني أدعو شعراءنا الأكارم .. و خاصة منهم من استجد في نظم الشعر و ابتدأ به .. أن يراعي في أشعاره عدم التكلف  أو اللجوء الى الألفاظ و العبارات التي لا لزوم لها و التي لا تخدم المعنى في البيت الشعري . وقد ارتأيت .. مستعينا بعدد من كتب التراث و أشعار بعض من شعراء العرب الأوائل.. أن أشير الى وجوب الابتعاد قدر الامكان عن كل ما هو حشو زائد .. مع الاشارة الى الحشو السديد في المعنى المفيد .. ضاربا لهم أمثلة من التراث العربي .. في الحشو غير المفيد .. أولا وهو أن تأتي بألفاظ زائدة لا فائدة فيها .. لو أنك استغنيت عنها .. لم يؤثر

حائط الضباب... الشاعر...بوعلام حمدوني

صورة
حائط الضباب الغد موطن ..  مجروح الفجر لا الأمل يسقر و لا الليل يستكين لنهار يتبعثر بين أزقة الشتات أغلقت أبواب الدفء في وجه أبناء الوطن  باتوا بدون وصال .. حنان حضن سجين .. بين غربة الكيان و وشوم القضبان  على حائط الضباب  شتات المسافات تتجمهر .. أشباح بدون ملامح قيدوها أصفاد .. من ورق  بمدخل مدينة الهوان  لوحة من الإسمنت .. المقوى ، نقش في نبض قلبها سيزيف الحزين غيمة مبتورة الأنين تمطر العابر صمتا .. قصيدة مشفرة .. لم تكتمل  تبحث عن قافية .. تتوغل في دهاليز الإنسانية المغتربة بين عويل و صراخ  المظلومين  يكنسه الظالمون ساعة إحتضار .. و ملامح العذاب بأقبية الحرمان  سجين أنت .. يا نبض الرمل الدافء فى دنيا الخراب  تتوه بين سرداب و سرداب .. تحمل شعلة خرساء يفك أزرارها .. المصباح المارد خلف قضبان .. الصعاب ، يموت و يحيى ثورة كيان .. .. بوعلام حمدوني

(( كَيْفَ يُخْزَى ..)) الشاعر..مصطفى يوسف إسماعيل الفرماوي

صورة
(( كَيْفَ يُخْزَى ..)) كَيْفَ يُخْزَى مِثْلِي فَتًى ما أَنَزّا وإلى أرحَمِ الوَرَى يَتَعَزّى؟!! مُتَعَزٍّ مِثْلِي نَزِيعٌ، رَحيمٌ لا وَرَحمٰنِ الكَوْنِ، لا، لَنْ يُخَزَّى! فَالّذي يَتْبَعُ النَّبِيَّ عَزيزٌ لا يُذِلُّ المُعِزُّ مَنْ ذا أَعَزّا (البحر الخفيف) أنزَّ الرجلُ: تشدّد وتصلّب. تَعَزَّى إِلى فلانٍ أو اعتزى : انتسَبَ. مُتَعَزٍّ : مُتَصبِّرٌ. نَزيعٌ : كريم الأصل. مصطفى يوسف إسماعيل الفرماوي القادري

( عاصفة تراصف الورق ) - كتب: وليد.ع.العايش

صورة
 ( عاصفة تراصف الورق )                       - كتب: وليد.ع.العايش  إن اهتزت في يدك الجريدة '  فانتظر كي تثبت الرياح ' أو تحترق ' أو يغادرك الورق '  ففي الاهتزاز شيء ما سوف يأتي '  عاصفا ' هادئا ' غائبا ' ولعله منسيا '  وربما يتم اعتقال الرصيف الذي تراه '  أو تقتلع شجرة الزيتون في غفلة منك '  وربما أيضا يتم حرمان المطر من التراصف '  فالغيم يفر من القيد الذي اعتراه '  لتبقى هادئا أيها المنسي في زكام الريح لا تعيد قراءة الصفحة الأخيرة ' لا تقل بأنك قرأت جريدة هذا الصباح ' ففي التهكم أشياء قد لا تدري من أين تأتي '  اشرب القهوة على عجل ' ثم اختلس دربا إلى الله ' لكن بلا جريدة ' فهي الطريدة ' وأنت المطارد حتى تنسى ...  وليد.ع.العايش  ٢٦ / ١ / ٢٠٢٣ م

انثري الحب... الشاعر...سعيد الشابي

صورة
انثري الحب انثري الحب فوق قبري كي تنشر الطيور نشيدي وان جاءك طير ، مرفرفا بصوت جميل ، عذب التغريد فاعلمي ، أن ذاك هو قصيدي أتلوه على الكون لحنا شذيا فيه أنت ، وبقايا من وجودي وزمان عشت فيه ، ولا أدري كيف ، ولا متى ؟؟؟ سرى بي الى اللحود فأنا لا أذكر غير أني.... كنت انسانا مكبلا ، بكل القيود وكم تقت الى النـــور ، الى الفجر الى الشروق ، الى صباح جديد حرا طليقا ، أحمل جمال الكون وحب الحياة لأي قلب مكدود.. سعيد الشابي

هاتوا ثوبي... الشاعر...عبد الصاحب إ أميري

صورة
 هاتوا ثوبي  عبد الصاحب إ أميري  &&&&&&&&&&&&&&&&&&& حائطٌ إنْهَار على رأسي،،،  رأسي،،  تهشم رموني لعصر ليس بعصري،، مكبللاََ بالقيود أتمتم.  خذوا عصركم،، ، خذوا ما جائت  به حضارتكم،، من قتل الودِ من  تدهور الخُلق،، وهاتوا خُلقي،،  أين خُلق الأنبياء و الأوصياء في هذا العصرِ  سأصرخ بملء، فمي،، بأعلى صوتي هاتوا عصري،، هاتوا حضارة الودِ حضارة إيماني،  ألبستموني  ثوباََ.، ليس ثوبي. قسماََ بمن به تعتقدون   انه ثوب الذلِ،،،  هاتوا ثوبي،  رقيبكم لن يتمكن  من كتم صوت قلمي  قلمي يهوي بناء النفوس قلمي يهوي الحب والوفاء قلمي يهوي التضحية والفداء قلمي يهوي مناجاة القمر بما لذ وطاب خلق للعشاق يكتب وداََ يكتب شعراََ،، للبوساء للفقراء لمن يبحث عن قطرة  ماء ليزرع نبتة  في أرض جرداء هاتوا ثوبي عبد الصاحب إ أميري

مطر وموسيقى .. الشاعر..سيماوي أحمد

صورة
 مطر  وموسيقى  وعطر شذاها ما اروع اللحظات حين اراها الشعر مغلوب مع أوصافها سبحان رب الخلق ما احلاها كالليل كالهيجاء كالايام كالًـ وتر الحزين إذا المساء حباها خذ مني النبضات وامنحها لها فلعل من هذا الطريق اراها خاضت حروب الشوق في  إسبانيا واستعمرت مدنا وفاح شذاها هي كالمواويل القديمة ربما تبكي على امل لجمع صداها سيماوي أحمد ( Simou BK ) /الجزائر  

ياشتاء... بقلم الشاعر...محمد الاخرس

صورة
ياشتاء شعر محمد الاخرس يستوحشُ الشتاء تسافر الغيوم في السماء تروح ُإذْ تجيء يرمقها الفضاء في اشتهاء وتسألُ الشفاه في حياء معقولة ,يا أيها الشتاء غيومُك السّوداء دون ماء كانونكَ  الأميرُ يشكو حرقة الظماء كا نونك السخي يكمل المشوار يتركنا.... وطرفه يشكو من الجفاف والخواء يا أمّنا السماء يمرُّ في حاراتِكَ السحاب كأنه في نزهة ... يصطاف في رياضك  الزرقاء يغازل الشموس في أشتهاء وكان في ما كان يغرق الفضاء بالمطر ويغسل الرياح من أوزارها... ويوقظ الشجر في كلّ موسم كنّا... وأنتَ أصدقاء يا أيها الممهور بالسّخاء وتسأل النفوس من أعماقها ما سرّ ثورة الجفاف هذه .... أين الرعود والبروق والشرر اين الصقيع والثلوج توقظ الحجر أين الحيا يا حضرة الغيوم أهكذا ... الأصدقاء...يخذلون الأصدقاء أهكذا .... يعرِّشُ البلاء يا مساء ما هذه النسائم الشهية الأنفاس الا ترى كانوني الحقير ...كم يحنُّ للحطب ويشتهي عصف اللهب... **** لكم نحن يا مساء لانتفاضة الشتاء ولياليه العجاب نحنّ يا شتاء للمطر حنينَ نحلةٍ لحضن زهرةٍ أغرقها الندى حنينَ هذه التلال للضباب والوديانُ للخرير... والسهولُ للرواء والسماء للدموع والدعاء نحن للكانو

عبقرية اللغة العربية.. الشاعر...د عبد الحميد ديوان

صورة
 عبقرية اللغة العربية من خلال دراستنا لاصول اللغة العربية واستقراء النظريات اللغوية التي قدمها لنا علماء اللغة العرب والغربيون تبين  أن اللغة العربية هي أم اللغات جميعا وانها الهية المنشأ وذلك لقوله تعالى(وعلم آدم الأسماء كلها) ويقصد بذلك اللغة بشكل عام والله اعلم وكذلك قول رسول الله صلى الله عليه وسلم:(أحبوا العرب لثلاث لأني عربي والقرآن عربي ولغة اهل الجنة العربية) ولأن القرآن نزل للناس كافة لقوله تعالى( وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين ) وقد أكد هذه النظرية دراسة بريطانية حديثة قام بها معهد الأبحاث البريطاني ونشرت على مواقع التواصل الاجتماعي(الفيس بوك). ولأن هذه اللغة المباركة مكتملة كما ذكر المستشرق الفرنسي رينان عندما استغرب من كمال هذه اللغة وفوقها على بقية اللغات مع انها وجدت في منطقة صحراوية مغلقة كما ذكر(علماً أنه كان من أشد المتعصبين للعربية وأهلها). إن مجرد معرفتنا ان اللغة العربية هي إلهية المنشأ يتبدّى لنا السبب في كمالها وتميزها وعبقريتها. فاللغة العربية تتميز بعبقرية فاقت كل اللغات التي عرفها الإنسان. وتبدو هذه العبقرية في خصائص تميزت بها عن غيرها،سنوردها تباعاً في هذا البح

لمن!!!بقلمي / خديجة شما

صورة
لمن!!!  تقرعين سيف الأمل !!! لطيف مر ! أم لحبيب هجر!!  أم  لصخر أصم  وقت السحر !! لمن تصدحين باللحن لمن !! والآهات تئن  من وجع الركام   دعي الحجارة تتكلم بأنهار دماء  تنتشر تغذي الأرض  العطشى ل تخضر أزاهير  شقائق النعمان؟؟   دماء شهداء هي !!  لا تعزفي لحن الجمال بوحي بحزنك لأحياء أموات  تعزفين لحن الموت !!! لا لا تعزفيه دعيه وحده  فهل من مجيب !! لمن للخراب  للدمار  هجر الاحباب  نال منه  لا لا تحييه  لا أمل !! فقد تاه الزمان معهم  حطت رحالهم بلا مكان !! بقلمي / خديجة شما

كيف تكبر... الشاعر...كريم خلف النصراوي

صورة
كيف تكبر ............. أنت يا أنت أجبني كيف ذاك العمر أحلامآ مضى بمن تفكر بالشوارع..بالضياع ..بالحبيبات بم قل..أنت..فسر بالخوف بالرعب الشديد وبالمخافر بالدروب الواسعات هناك حيث الحلم عنبر بالحروب وبالسواتر بالمواضع بالتراب وبالمقابر لمن رميت الحبر والروح دفاتر والأن بعد الراح قل لي متى تعبر قبلها قل لي هل ظلت معابر لعمرك المتعكز المنسي هل ظلت معابر وأنت ما تنفك مهووسآ تكابر للبقايا القادمات وللبشائر فهناك دومآ فرصة للحب للهذيان يا قلبي المغامر كريم خلف النصراوي